الدروب شيبينج.. أفضل طريقة للبيع عن طريق الإنترنت

 

يعد الدروب شيبينج، هو طريقة تسويق المنتجات مقابل عمولة حيث يكون دورك الوساطة عن طريق تسويق منتجات شركة اخري أو مورد آخر، وعند إتمام عملية الشراء يقوم المورد بشحن المنتج إلي المشتري مباشرة دون أي تدخل منك حتي يتم تسليم المنتج للمشتري.

مميزات الدروب شيبينج

الدروب شيبيج يتميز بأنه لا يحتاج إلى رأس مال ضخم حيث أن التكلفة هي فقط تكلفة إنشاء المتجر الإلكتروني أو الإشتراك الشهري الخاص بمنصات إنشاء المتاجر الإلكترونية.

كما يتميز الدروب شيبيج، بإمكانية العمل من أي مكان فلا يتقيد مالك المتجر الإلكتروني بمقر محدد أو بلد أو دولة محددة.

ومن مميزاته أيضا أنه لا يحتاج إلى عمالة وكذلك يمكن لمالك المتجر الإلكتروني عن طريق بعض برامج الحسابات الإلكترونية إدارة حسابات المتجر بنفسه دون الحاجة في بداية الأمر لتوظيف محاسبين.

سلبيات الدروب شيبينج

ومن سلبيات الدروب شيبينج، هو أن هامش الربح صغير مقارنة ببيع منتجات تكون من مخزونك أو من صنع شركتك، بالإضافة إلى عدم وجود مخزون أو إمتلاك المنتجات يعني عدم رؤية المنتج بنفسك بالتالي تكون جودته غير واضحة لك بنسبة ١٠٠٪.

كما أنك تتحمل أخطاء الموردين التي قد تحدث، لأي سبب فالمشتري لايعبأ بكون المنتج من متجر وسيط أو من المورد مباشرة.

تسويق المتجر الإلكتروني

والمتجر الإلكتروني.. هو منصة بيع أون لاين يتم من خلاله بيع منتجات أو تقديم خدمات، عن طريق الإنترانت، وللتسويق للمتجر فيمكنك التسويق عبر مواقع التواصل الإجتماعي، كما أن هناك منصات تعمل على تقديم إستشارات تسويقية ودعم لمساعدتك علي ترويج متجرك الإلكتروني بطرق محترفة، كمنصة ExpandCart ومنصة Shopify.

المواقع التي تتيح الدروب شيبينج

** موقع "قنوات".. يوفر  منتجات كثيرة ومتنوعة في مجال الأزياء وملحقاتها فقط.

**موقع علي إكسبريس، يتيح  خدمة الدروب شيبينج لكن ليست عبر رابط خاص، وإنما لابد من نسخ بيانات المنتج مع الصور ووضعها علي متجرك الإلكتروني، أو التواصل مع المورد لمحاولة الحصول علي أسعار متميزة.

** موقع Banggood هو موقع صيني يحتوي علي آلاف المنتجات التي يمكن تسويقها وبيعها عبر متجرك الإلكتروني.

** موقع Oberlo .. هو عبارة عن منصة توفر منتجات خصيصاً لمن يعملون بطريقة الدروب شيبينج مقابل إشتراك شهري وتجربة مجانية تعطي إمكانية عرض مايصل إلي ٥٠٠ منتج.

 


طباعة  

Related Articles