تعرف على كيفية إنشاء متجر للبيع مستلزمات النساء

فكرة إنشاء متجر إلكتروني لبيع المنتجات الخاصة من النساء، يحقق مكاسب كبيرة وضخمة، نتيجة اهتمام المرأة بشراء مستلزمات المكياج أو الملابس أو الاكسسوارات فهي من تهتم بشراء تلك الأشياء.

والمتجر الإلكتروني.. هو منصة بيع أون لاين يتم من خلاله بيع منتجات أو تقديم خدمات، عن طريق الإنترانت ، فهناك  نوعين من المتجر الإلكتروني وهما كالأتي:

النوع الأول: وهو افتتاح فرع إلكتروني لمتجر موجود على أرض الواقع.. مثل سلسلة بي تك للتجارة الأدوات الكهربائية، لديها فروع في كافة المحافظات، إلا أنها مؤخرا قامت بإنشاء متجر إلكتروني للتسوق أون لأين.

النوع الثاني: وهو مثل جوميا ليس له فرع على أرض الواقع، ولكنه يقوم بتقديم خدمات البيع عبر الموقع الإلكتروني.

خطة عمل متجر إلكتروني

** عليك أولا قبل إنشاء المتجر ، أن تدرس المنتجات التي ستبيعها، وتحديد الجمهور المستهدف من شراء السلعة أو المنتج، واحتياجات السوق الإلكتروني، وأي شريحة أو فئة عمريه تستهدفها.

**عمل خطة تسويقية للمتجر، للترويج للسلع أو المنتجات التي ستبيعها في المتجر.

** دراسة السوق والمتاجر المنافسة لك لمعرفة المنتجات التي تبيعها، والأسعار ، وذلك من أجل تقديم خدمة أفضل وأسعار تجذب الزبائن، وكذلك فهم معدلات الطلب على المنتجات وذلك من خلال معدلات البحث على "جوجل".

** تأتي الخطوة الأهم والأصعب .. وهو تحديد سعر المنتج، فعليك مقارنة سعر المنتج الخاص بك في المتاجر المنافسة الأخرى، وذلك حتى تضع سعر عادل لا منخفض يحقق لك الخسائر ولا مرتفع يبعد عنك الزبائن.

** تكلفة الشحن: يجب أن تحدد إنسب طريقة شحن للمستهلك دون تحميلة اعباء اضافية كبيرة.

تدشين متجر إلكتروني:

حجز استضافة مواقع جيدة تدعم ووردبريس

شراء اسم نطاق لمتجرك الإلكتروني

اختيار قالب ووردبريس مخصص للمتاجر الإلكترونية

ضبط إضافة ووردبريس للتجارة الإلكترونية (WooCommerce)

تكلفة إنشاء متجر إلكتروني

شراء قالب: تبدأ أسعار شراء قالب من 250 جنيها إلى ألف جنيه حسب التصميم والشكل.

تسويق إلكتروني: يبدا من ألفين جنيه في الشهر.

حجز نطاق واستضافة: تبدأ الأسعار من 1500 جنيه إلى 5 الالف جنيه

أسم النطاق يتكلف نحو 14 دولار في السنة

IP مخصص (Dedicated IP) حوالي 5 دولار / الشهر

شهادة SSL (50 دولار / السنة) لحماية الموقع وتغيير الرابط من http إلى https

 

وسيلة الدفع في المتجر الإلكتروني

هناك أكثر من بوابة للدفع الإلكتروني، وذلك عن طريق شركات متخصصة في تقديم الخدمات، فمن خلال إنشاء حساب بها وربطه بمتجرك، تقوم هذه الشركات باستلام الأموال من المشترين، وتقوم بتحويلها في حسابك لديهم، والذي يمكنك من خلاله استلام أموالك على حسابك البنكي.

Paypal: هو عبارة عن بنك إلكتروني ينشاء لكل صاحب متجر إلكتروني حساب بيزنس، لتحويل الأموال عليه.

Payfort: هي بوابة للدفع الإلكتروني تتبع شركة أمازون، مخصصة للدول العربية ودول الشرق الأوسط.

Cashu: بوابة دفع مخصصة لدول الشرق الأوسط.

 

طريقة البيع

الدروب شيبينج: هو طريقة تسويق المنتجات مقابل عمولة حيث يكون دورك الوساطة عن طريق تسويق منتجات شركة اخري أو مورد آخر، وعند إتمام عملية الشراء يقوم المورد بشحن المنتج إلي المشتري مباشرة دون أي تدخل منك حتي يتم تسليم المنتج للمشتري.

فمن مميزاته  أنه لاحاجة لرأس مال ضخم حيث أن التكلفة هي فقط تكلفة إنشاء المتجر الإلكتروني أو الإشتراك الشهري الخاص بمنصات إنشاء المتاجر الإلكترونية، بالإضافة إلى إمكانية العمل من أي مكان فلا يتقيد مالك المتجر الإلكتروني بمقر محدد أو بلد أو دولة محددة.

ومن سلبيات الدروب شيبينج، هو أن هامش الربح صغير مقارنة ببيع منتجات تكون من مخزونك أو من صنع شركتك، بالإضافة إلى عدم وجود مخزون أو إمتلاك المنتجات يعني عدم رؤية المنتج بنفسك بالتالي تكون جودته غير واضحة لك بنسبة ١٠٠٪.

المواقع التي تتيح الدروب شيبينج

** موقع "قنوات".. يوفر  منتجات كثيرة ومتنوعة في مجال الأزياء وملحقاتها فقط.

**موقع علي إكسبريس، يتيح  خدمة الدروب شيبينج لكن ليست عبر رابط خاص، وإنما لابد من نسخ بيانات المنتج مع الصور ووضعها علي متجرك الإلكتروني، أو التواصل مع المورد لمحاولة الحصول علي أسعار متميزة.

** موقع Banggood هو موقع صيني يحتوي علي آلاف المنتجات التي يمكن تسويقها وبيعها عبر متجرك الإلكتروني.

** موقع Oberlo .. هو عبارة عن منصة توفر منتجات خصيصاً لمن يعملون بطريقة الدروب شيبينج مقابل إشتراك شهري وتجربة مجانية تعطي إمكانية عرض مايصل إلي ٥٠٠ منتج.


طباعة  

Related Articles