تعرف على كيفية إنشاء شركة تسويق الكتروني

مع التطور التكنولوجي الذي يشهده سوق العمل، ظهر مؤخرا مهنة جديدة "التسويق الإلكتروني، فهي تعمل على تقديم الدعاية والترويج عبر الإنترنت للسلع والخدمات والمنتجات، ويتم الاعتماد على تأسيس شركة تسويق إلكتروني على الإنترنت من أجل الوصول إلى أكبر عدد من العملاء، دون الحاجة إلى تنقل.

في التقرير التالي، نتحدث عن كيفية تأسيس شركة تسويق إلكتروني، فهي تهدف إلى الوصول إلى أكبر عدد ممكن في أسرع وقت من العملاء المستهدفين للسلع والمنتجات، بالإضافة إلى توفير الكثير من المصاريف والنفقات عبر التسويق الإلكتروني مقارنة بتكاليف التسويق التقليدي المتبعة.

فمن خلال تأسيس شركة تسويق إلكتروني، يستطيع صاحب المشروع الحصول على أرباح عالية من خلال تنفيذ الحملات التسويقية المطلوبة بشكل سليم.

دراسة جدوى للمشروع

يجب قبل البدء في إنشاء شركة تسويق إلكتروني، عمل دراسة جدوى للمشروع، لجمع كافة المعلومات عن المشروع والسوق المنافسة وكيفية تحقيق الهدف من الشركة، ووضع الخطة المالية والإدارية، وحساب الخسائر والمكاسب من المشروع المتوقعة على مدار فترة زمنية محددة.

تحديد موقع الشركة

في بداية المشروع لا يشترط أن يكون الموقع كبير، فيكتفي بمساحة مكتب صغيرة، ويفضل تأسيس الشركة في المدن الجديدة التي بها شركات وابراج سكانية، وذلك لكي تكون قريب من أصحاب المشاريع والأعمال، وسهولة التواصل معهم.

 

نظام التسويق

في بداية الأمر ستكون بحاجة إلى نشر معلومات عن شركتك من أجل جذب العملاء، لذلك يفضل عمل صفحة على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، عليها لوجو الشركة والخدمات التي تقدمها، مع عمل عروض على الحملات الإعلانية والتسويقية، مع تقديم نموذج للأعمال التي ستقوم بتنفيذها.

الموظفين في الشركة

بعد إقامة شركة التسويق الإلكتروني ستكون بحاجة إلى موظفين:

موظف متخصص: أن يكون لديه خبرة سابقة في عمل الحملات الإعلانية وتكبير صفحات الفيس على نظام جوجل ادوردز.

موظف سوشيال ميديا: يكون من مهامه عمل الإعلانات على الفيس مدفوعة الأجر، ويفضل أن يكون لديه خبرة في هذا المجال، ويكون معه فريق عمل من الشباب لمساعدته في التسويق على مواقع التواصل المختلفة.

موظف  SEO : يفضل أن يكون لديه القدرة على تهيئة المواقع للظهور في محركات البحث.

 


طباعة  

Related Articles