6 خطوات لكي تصبح أخصائي تسويق إلكتروني

مع التطور التكنولوجي الذي يشهده سوق العمل، ظهر مؤخرا مهنة جديدة تسمى "متخصص شبكات إجتماعية"، أو "أخصائي تسويق إلكتروني"، فهو مختص في تقديم الدعاية والترويج عبر الإنترنت للسلع والخدمات والمنتجات.

فلكي تكون أخصائي تسويق إلكتروني، عليك معرفة أساسيات العمل، حيث نقدمها لك في التقرير التالي:

رضاء العميل:

"العميل هو الملك" لذلك عليك تنفيذ كل متطلباته ومرعاة الشكوى والسلبيات التي يقدمها لك، وعليك حلها، حيث العميل هو مصدر الربح الأساسي للشركة، لذلك يتطلب منك إرضاء العميل.

الحملة المميزة المبتكرة:

عليك الانتباه الشديد لما يحدث حولك على مواقع التواصل الاجتماعي، ويكون لديك حس التنبؤ  بأي أحداث قد تثير قلق العملاء تجاه الشركة التي تعمل فيها، لذلك عليك اطلاق حملات إعلانية، بشكل مبتكر وفعال.

تحديد الهدف:

أي حملة على وسائل التواصل الاجتماعي "فيس بوك" أو "تويتر" أو "انستجرام"، يكون لديها هدف ومؤشر أداء لتحديث نجاح أو فشل الحملة من تحقيق الهدف المرجو منها.

 

صائدوا المسابقات:

كأخصائي تسويق إلكتروني.. عليك أن تعلم أن هناك من مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي، يحبون الاشتراك في المسابقات، لذلك فأنك من الممكن أن تطلق حملة دعاية للشركة يكون بها جزء خاص للمسابقات وتقديم هدايا للفائز، وذلك من أجل جذب المزيد من العملاء للشركة التي تعمل فيها.

النقد الهدام:

قد توجه العديد من الشكوى غير منطقية والنقد الهدام التي من شأنها تهدم ما تقوم به وهم الكارهين، لذلك عليك الرد بكل هدوء واتزان.

أصحاب الشكاوى:

عليك استيعاب كافة المشاكل والسلبيات التي سيوجها لك العملاء، لذلك عليك احتواء الشكوى والعمل على حلها، بإحترافية دون تباطؤ أو تذمر أو إهانة العميل، وأن يكون الرد في أسرع وقت، وذلك حتى لا تخسر العميل.

وظائف تسويق إلكتروني

تقدم العديد من مواقع الوظائف على شبكة الإنترنت، وظيفة تسويق إلكتروني، فهناك من يشترط العمل من مقر الشركة وهناك بعض الشركات لا تطلب حضورك إلى المقر.

* موقع فرصنا: وهو يهدف إلى الإعلان عن الوظائف الخالية وليس من شأنه التوظيف

* شغلتني : يهدف إلى الإعلان عن الوظائف الخالية في كافة المجالات، وفي مجال التسويق الإلكتروني.

 


طباعة  

Related Articles