إنشاء متجر إلكتروني في السعودية

 

يختلف إنشاء متجر إلكتروني في المملكة العربية السعودية عن الدول العربية الأخرى، فمع التطور التكنولوجي، عملت السعودية على سن القوانين التي تهدف إلى جعل التجارة فيها رسمية تحت أعين الحكومة.

 فلكي تقوم بإنشاء متجر إلكتروني، فلابد أن يكون لديك سجل تجاري إلكتروني للمتجر، يصدر من وزارة التجارة السعودية، كما قامت المملكة بإطلاق خدمة معروف، التي تهدف إلى التأكد من مصداقية المتجر والتاجر وجودة المنتجات.

 

ونرصد في السطور التالية، طريقة إصدار سجل تجاري إلكتروني.

 

شروط فتح متجر إلكتروني في السعودية

**يجب أن يكون لديك مستودع آمن يتم تجهيزه بمختلف الوسائل اللازمة والسلع، مخزنة ومحفوظة جيداً.

**  اختيار شركة شحن ذات انتشار واسع تتميز بسرعة أدائها وتحافظ على الطرود وأن تكون ذات تكلفة مادية مناسبة.

 **وجود وسيلة دفع آمنة، معتمدة في التعامل، بطاقة ائتمان او دفع عند التسليم.

 

خطوات فتح متجر إلكتروني في السعودية

أولا: تسجيل الدخول إلى موقع وزارة التجارة والاستثمار

ثانيا: اختيار الاسم التجاري للمتجر

ثالثا: إدخال المعلومات التجارية المطلوبة ومن ثم تأكيدها.

رابعا: دفع رسوم السجل التجاري وعضوية الغرفة التجارية عن طريق نظام سداد.

خامسا: إصدار السجل التجاري ورقم العضوية في الغرفة التجارية إلكترونيًا.

إنشاء متجر إلكتروني

لابد أن تختار قالب مناسب لمتجرك الإلكتروني، يجذب العملاء، ويكون مرن في التعامل وفي اختيار السلع والبضائع، وهناك بعض الشركات التي تقوم بتصميم قوالب، بتقديم خدمات مميزه وعروض، من ضمنها استضافة مجاني للسنة الأولى، إنشاء بريد إلكتروني خاص لكل موظف، بالإضافة إلى التحكم الكامل في المحتوى من قبل صاحب الموقع من خلال لوحة تحكم خاصة.

مؤسسة اوامر الشبكة: تعد الموسسة من الشركات السعودية الرائدة  والأقدم في مجال إنشاء متجر إلكتروني، حيث تقدم الشركة خدمات في مجال تصميم متجر الكتروني من برمجة وتصميم المواقع، وعمل تطبيقات الجوال، وإنشاء المتاجر الإلكترونية، وتوفير خدمات التسويق الإلكتروني المتنوعة، من أجل الوصول إلى العملاء، مع خدمات ما بعد البيع.

شركة جوجان: تقدم الشركة خدمات عديدة في مجال تصميم المتاجر الإلكترونية عبر الإنترنت، أبرزها اختيار القوالب المناسبة لمتجرك، استضافة مساحة موثوق بها، تطبيقات الجوال، محرك بحث قوي (SEO)، كما تقوم بتصميم شعارات متخصصة ومتميزة، عروض برمجيات.

شركة السليل: تعد من الشركات السعودية الرائدة في مجال تصميم متجر إلكتروني، حيث تقدم أفضل العروض والخدمات بأقل الأسعار، بالإضافة إلى تقديم نموذج خطة عمل متجر الكتروني، تصميم متجر الكتروني، واستضافة مواقع الويب، وعمل تطبيقات الهواتف الذكية لمختلف الأغراض والأهداف، أرشفة المواقع في محركات البحث، ترجمة المواقع لجميع لغات العالم، برمجة موقع الكتروني بلغة PHP.

تكلفة إنشاء متجر إلكتروني في السعودية

هناك العديد من الباقات التي تطرحها شركات التصميم، حيث تبدأ الأسعار من 599 ريال ، وهناك الباقة تسمى بالذهبية تبدأ من 3 آلاف ريال، ويجب أن تكون حذرا من الأسعار الرخيصة، فقد لا تقدم الجودة التي يتطلبها مشروعك.

 

 


طباعة  

Related Articles