مشاريع عشب صناعي

 

يعد العشب الصناعي أو النجيلة الصناعية من المشاريع الناجحة وتحقق ربح كبير، فهي لا تختلف عن الطبيعية إلا أنها تتميز بالنعومه والمرونة، فمع بداية التسعينات بدا يستخدم في تزين الفنادق والموالات التجارية و الملاعب الرياضية مثل ملعب كرة القدم، ويرجع استخدامه إلى أنه لا يحتاج إلى الري أو عناية مثل العشب الطبيعي.

صناعة العشب الصناعي

يتم إنتاج العشب الصناعي من مواد كيميائية "البولي بروبلين" و ” البولي ايثيلين ” و البوليمرات، حيث يتم تحويل المادة الصالبة لمادة البوليمرات إلى سائلة ثم يتم إضافة مواد كيميائية ألوان من أجل صناعة عشب صناعي ملون سواء أخضر أو أحمر حسب طلب العميل.

استيراد العشب الصناعي

لا يوجد الكثير في مصر يقوم بصناعة العشب الصناعي ، وذلك يرجع إلى احتياج إلى معدات مرتفعة الثمن، لذلك يتم استيراده من الخارج، لتغطية متطلبات السوق المحلي، فمن أبرز الدول التي يتم الاستيراد منها هي الصين.

خطورة العشب الصناعي

تتمثل خطورة العشب الصناعي في انبعاث ابخره سامه نتيجة انصار البلاستيك، وذلك عندما ترتفع درجة حرارة الشمس مما يؤدي إلى تعير المواد التركيبية، لذلك يفضل وقت الصيف أن يتم ري النجيلة حتى لا ينصهر البلاستيك.

 

دراسة جدوى مشروع العشب الصناعي

يحتاج أي مشروع قبل البدء فيه أن تقوم بعمل دراسة جدوى للمشروع، وذلك لمعرفة نسبة الأرباح والخسائر، ومخاطر المشروع على راس المال، لذلك قبل البدء في استيراد العشب الصناعي، عليك دراسة السوق الذي ستبيع فيه العشب ، ومدى احتياجه لهذا المشروع، وذلك حتى لا تحقق خسائر.

وعند تحديد احتياجات السوق من الكميات المناسبة من العشب الصناعي، عليك البحث عن شركة صينية تقوم بتوريد العشب الصناعي.

طريقة تركيب العشب الصناعي

يتم تركيب العشب الصناعي بعد الحفر على عمق نحو 30 إلى 50 متر، وبعد ذلك يتم وضع الاساسيات بطريقة هندسية حتى يتم تسريب مياه الامطار وقت الشتاء، ثم يتم وضع طينه زراعية ثم مادة من البلاستيك، وأخيرا يضع العشب ويرش عليه مادة لاصقة لكي تتربط مع بعضها.

يتكب العشب الصناعي مدة تتراوح من 5 إلى 6 أسابيع لا يسير عليه أحد وذلك حتى يتم تثبيت العشب بطريقة صحيحه ولا ينزع بسهولة.

سعر متر تركيب العشب الصناعي

يتم تحديد سعر متر تركيب العشب الصناعي حسب عمره، والذي يتراوح ما بين 15 إلى 20 عاما، حيث يتراوح سعره من 15 إلى 35 دولار للمتر، بضمان 7 سنوات.

تسويق العشب الصناعي

* البحث عن الشركات التي تقوم بتجهيز الملاعب والحدائق العامة والفنادق وتقديم ورقة بأسعار العشب الصناعي أو النجيلة الصناعية

* من المفترض أنك أثناء عمل دراسة جدوى مشروع العشب الصناعي، تعارفت على الشركات التي تعمل في مجال العشب الصناعي لذلك تسويق تسويق منتجك.

* عمل صفحة على الفيس بوك لعرض مشروعك والأسعار.

* في بداية شهر اغسطس تبدأ المدارس في تغير وتبديل العشب الصناعي في الملاعب الخاصة بها.. فمن الممكن أن تقوم بتواصل مع المدارس لتوريد الكميات المناسبة.

* تعد شركات البناء من أفضل الشركات التي يمكن أن تتعاقد معها لتزين الاحياء السكانية والفيلات بالعشب الصناعي.

* الملاعب الرياضية تستخدم ايضا العشب الصناعي.. فعليك التواصل مع النوادي ومراكز الشباب.

 


طباعة  

Related Articles