استيراد  العشب الصناعي من الصين

 

يعد مشروع العشب الصناعي، من المشاريع الصناعية المربحة، ففي العصر الحديث بدا يتسخدم كبديل للنجيلة الطبيعية، وذلك لعدم اعتمادة على الري ولا يحتاج إلى اهتمام ورعاية مثل العشب الطبيعي، إلا أنه لا توجد شركات في مصر تقوم بصناعة العشب الصناعي، حيث يتم استيراده من الصين.

ففي هذا التقرير نعرض دراسة تسويقية للاستيراد من الصين العشب الصناعي أو النجيلة، من أجل بيعه في السوق المحلي، حيث تستهدف الدراسة معرفة نسبة الأرباح والخسائر، ومخاطر المشروع على راس المال، وهل السوق يحتاج إلى هذا المشروع، والوسائل الاستثمارية التي سيتم صرفها على المشروع بداية من المقر حتى رواتب الموظفين والعمال.

مكونات العشب الصناعي

ويتم إنتاج العشب الصناعي من مواد كيميائية "البولي بروبلين" و ” البولي ايثيلين ” و البوليمرات، حيث يتم تحويل المادة الصالبة لمادة البوليمرات إلى سائلة ثم يتم إضافة مواد كيميائية ألوان من أجل صناعة عشب صناعي ملون سواء أخضر أو أحمر حسب طلب العميل.

استيراد العشب الصناعي

لا يوجد شركات في مصر تقوم بصناعة العشب الصناعي ، وذلك يرجع إلى احتياج إلى معدات مرتفعة الثمن، لذلك يتم استيراده من الخارج، لتغطية متطلبات السوق المحلي، فمن أبرز الدول التي يتم الاستيراد منها هي الصين.

وعليك قبل الاستيراد أن تطالب من الشركة التي تقوم بتوريد العشب الصناعي، إرسال عينه، حتى تطابقها بالمواصفات الخاصة بوزارة التجارة والصناعة، وبعد الاتفاق يجب أن تضع بند في العقد به تحديد موعد توريد الكمية.

 

دراسة فكرة مشروع العشب الصناعي

يجب على صاحب المشروع الأجابة على سؤالين هامين وهما، هل المشروع مربح وقابل للتنفيذ أم لا، وكيفية تنفيذ المشروع، وتحديد رأس مال له والموارد الاقتصادية التي سيعتمد عليها في بداية المشروع.

خطوات الاستيراد من الصين العشب الصناعي

1- تحديد مواعيد استلام يكون مرتبط بشروط جزائيه عن اي تأخير فى التسليم.

2-اجراء التعاقد بناء على عينات التعاقد وذلك لمطابقتها عند مرحلة استلام المنتجات.

3- يفضل ألا يزيد العربون عن 30 % من ثمن البضاعه المتفق عليه.

4- كتابة المواصفات الفنيه لكل منتج فى مرحلة التغليف والتعبئه باللغه العربيه، ويجب ايضا ذكرها فى العقد المبرم مع المصنع.

5- تحديد مكان الاستلام وكتابته فى العقد، سواء كان الاستلام فى المصنع او فى ميناء الشحن او فى ميناء الوصول.

كيف أربح من مشروع العشب الصناعي

عليك أن تعلم أن نسبة الأرباح لن تزيد عن 30% في مشروع العشب الصناعي، فإذا كنت تريد أن تحصل على نسبة أرباح 100%، فلابد من أن تستطيع عمل دورة مال سريعة من المنتج، وأن يبلغ معدل الاستيراد لك 4 مرات في العام، لتضمن أرباح 100%.

تسويق إلكتروني لمشروع العشب الصناعي

يحتاج مشروع العشب الصناعي إلى تسويق إلكتروني بعد الاستيراد من الصين، وذلك لتحقيق أرباح كبيرة والوصول إلى أكبر عدد من العملاء، نعرض في السطور التالية العمالة المطلوبة للتسويق الإلكتروني:

موظف متخصص: أن يكون لديه خبرة سابقة في عمل الحملات الإعلانية وتكبير صفحات الفيس على نظام جوجل ادوردز.

موظف سوشيال ميديا: يكون من مهامه عمل الإعلانات على الفيس مدفوعة الأجر، ويفضل أن يكون لديه خبرة في هذا المجال، ويكون معه فريق عمل من الشباب لمساعدته في التسويق على مواقع التواصل المختلفة.

موظف  SEO : يفضل أن يكون لديه القدرة على تهيئة المواقع للظهور في محركات البحث.

سعر متر تركيب العشب الصناعي

يتم تحديد سعر متر تركيب العشب الصناعي حسب عمره، والذي يتراوح ما بين 15 إلى 20 عاما، حيث يتراوح سعره من 15 إلى 35 دولار للمتر، بضمان 7 سنوات.

تسويق العشب الصناعي

* البحث عن الشركات التي تقوم بتجهيز الملاعب والحدائق العامة والفنادق وتقديم ورقة بأسعار العشب الصناعي أو النجيلة الصناعية

* من المفترض أنك أثناء عمل دراسة جدوى مشروع العشب الصناعي، تعارفت على الشركات التي تعمل في مجال العشب الصناعي لتسويق منتجك.

* عمل صفحة على الفيس بوك لعرض مشروعك والأسعار.

* في بداية شهر اغسطس تبدأ المدارس في تغير وتبديل العشب الصناعي في الملاعب الخاصة بها.. فمن الممكن أن تقوم بتواصل مع المدارس لتوريد الكميات المناسبة.

* تعد شركات البناء من أفضل الشركات التي يمكن أن تتعاقد معها لتزين الاحياء السكانية والفيلات بالعشب الصناعي.

* الملاعب الرياضية تستخدم ايضا العشب الصناعي.. فعليك التواصل مع النوادي ومراكز الشباب.

* عمل موقع تسويق إلكتروني على النت للتسويق للمشروع الصناعي

طريقة تركيب العشب الصناعي

يتم تركيب العشب الصناعي بعد الحفر على عمق نحو 30 إلى 50 متر، وبعد ذلك يتم وضع الاساسيات بطريقة هندسية حتى يتم تسريب مياه الامطار وقت الشتاء، ثم يتم وضع طينه زراعية ثم مادة من البلاستيك، وأخيرا يضع العشب ويرش عليه مادة لاصقة لكي تتربط مع بعضها.

يتم ترك العشب الصناعي مدة تتراوح من 5 إلى 6 أسابيع لا يسير عليه أحد وذلك حتى يتم تثبيت العشب بطريقة صحيحه ولا ينزع بسهولة.

 


طباعة  

Related Articles