11 طريقة لكسب المال كمستخدم لوسائل التواصل الاجتماعي

 

لم تعد مواقع التواصل الاجتماعي خاصة في ظل التقدم التكنولوجي، مجالا لإهدار الوقت والمال،  فمن الآن تستطيع أن تربح  الكثير وأنت في منزلك دون الحاجة لجهد كبير، فإذا كان لديك مهارة الرسم أو تأليف الأغاني أو الكتابة الجيدة أو تمتلك قناة على اليويتوب، فأنك بالتأكيد ستربح وبأقل الامكانيات.

ويعد من  أشهر مواقع التواصل الاجتماعي التي تحقق دخلا جيدا، "فيس بوك- يويتوب- تويتر- انستجرام- جوجل بلس- لينكد إن".

تعرف علي طرق كسب المال عن طريق وسائل التواصل الاجتماعي

1 – إنشاء متجر إلكتروني

من الممكن أن تقوم بعرض منتجات وسلع عبر صفحتك على مواقع التواصل الاجتماعي مع توضيح طريقة تسليم المنتج سوء عن طريق شركة شحن أو اختيار مكان مناسب للعميل، الأمر الذي يضمن لك سهولة وصول السلعة أو المنتج إلى أكبر عدد من رواد مواقع شبكة التواصل الاجتماعي.

2- إدارة صفحات على مواقع التواصل

من الممكن أن تقوم بإدارة الحملات الإعلانية للشركات أو المصانع، عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك، تويتر، إنستجرام" ، بمقابل مادي.

 

- قناة اليويتوب

يمنح اليويتوب لمستخدميه التربح، وذلك عن طريق تحميل فيديوهات خاصة بك على قناتك، فكلما ارتفعت نسبة المشاهدات على الفيديو الخاص بك كلما زادات نسبة ارباحك، بجانب الإعلانات التي تعرضها القناة، التي تحقق لك ربح ايضًا.

4- مدون إلكتروني

إنشاء محتوى خاص للمواقع الالكترونية سوء خدمية أو دعائية أو أخبارية، فهناك بعض الشركات لديها مدونة أو موقع إلكتروني تطلب شخص يقوم بكتابة المحتوى الخاص بهم لترويج لمنتج أو فكرة التي تقوم بها الشركة على شبكات التواصل الاجتماعي.

5- فصول تعليمية إلكترونية

إذا كنت لديك خبرة في مجال ما مثل "اللغات أو تنمية بشرية" فأنك تستطيع جذب عملاء لديك عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي، وإنشاء فصول إلكترونية، بمقابل مادي، حيث اصبحت مواقع التواصل الاجتماعي تغني عن الفصول أو السنتر التعليمي، فمن منزلك تستطيع تقديم العلم لكثير من الطلاب وبمقابل مادي.

6- بيع الفنون

هناك الكثير لديه موهبة الرسم أوالتأليف أو الغناء، فإذا كانت لديك تلك الموهبة فأنك تستطيع التربح وأنت في منزلك عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي، بمجرد نشر تغريدة على تويتر أو منشور على الفيسبوك، فأنك ستجد من تبيع له رسوماتك أو تكتب له أغاني لفرح أو عيد ميلاد أو خطوبة.

7- موقع فوركس

من الممكن أن تنشأ حساب على موقع فوركس المتخصص في التداول على أسعار الذهب والفضة والعملات، فعن طريق الاشتراك فيه، تبدأ المغامرة في المكسب والخسارة، فيجب عليك أولا أن تتعلم جيدا كيفية التداول على هذا الموقع حتى لا تتعرض لخسائر.

8- المقالات الفورية

قدم موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، مؤخرا خدمة المقالات الفورية، فإذا كان لديك مدونة على الإنترنت أو موقع ويب، ستتمكن من الحصول على مقابل مادي جيد، فعند كتابة المقالات وربطها على الفيس بوك، وعند مشاهدة أو الضغط على تلك الإعلانات تبدأ رحلتك مع الربح من المقالات الفورية، من  مستخدمين الجوال وليس أجهزة الكمبيوتر أو اللاب توب. 

9- التسويق بالعمولة

يعتمد التسويق بالعمولة على التسويق لمنتج عن طريق أحد مواقع المتاجر الإلكترونية التي توفر خدمة التسويق ويتم ذلك عن طريق قيامك بأخذ رابط خاص بك في حسابك الإعلاني في أحد تلك المواقع وتقوم بنشره علي صفحاتك علي الفيس بوك وعند شراء أحدهم أي منتج ستحصل على عمولة من الموقع الذي يتيح تلك الخدمة.

10- خدمة اختصار الروابط

من الممكن أن تقوم بالإشتراك في أحد المواقع التي تقوم بتقديم خدمة اختصار الروابط ثم تقوم بالبحث عن الترندات المنتشرة على الإنترنت الذي يتم البحث عنها اليوم بشكل كبير وتقوم بإختصار رابط من موقع ما يقوم بتناول تلك القضية وتقوم بنشره علي صفحتك علي الفيس بوك ويقوم موقع إختصار الروابط بإعطائك أرباح نتيجة الضغط على الاعلانات التي نعرضها في صفحات الإختصار.

11- صناعة فيديوهات

عند قيامك بصناعة فيديوهات على مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك – تويتر – انستجرام – يويتوب"، تجذب الكثير من النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، وتحقق أرقام كبيرة في جذب المتابعين، فانك وصلت إلى طريق الشهرة، ومن ثم تتسابق عليك الشركات الكبيرة من أجل الإعلان عن منتجاتهم في الفيديوهات التي تقدمها، بمقابل مادي كبير.


طباعة  

Related Articles